إنظم لصفحتنا على الفيسبوك

أهلا ومرحبا بكم فى مدونة 'إنتو عرب' ، اتمنى لكم الاستفادة :)

الجمعة، 10 يوليو 2015

نصائح تجعلك أكثر انتاجا في عملك (بـ 7 خطوات)


كما يقول المثل الشهير: "اعمل بذكاء أكثر، لا بجهد أكثر"، فكل من يحب أن يثبت نفسه وذاته من خلال عمله وأن يكون متميزًا به ويعتمد عليه، ولكن البعض قد يجهل أهم الإرشادات التي تساعده كي يصبح أكثر إنتاجًا في عمله، ولذلك يقدم "إنتو عرب" أهم النصائح والإرشادات التي تجعل أي شخص أكثر إنتاجًا.

1لا تسعى إلى المثالية القصوى :
إذا سعيت إلى المثالية القصوى، ستتطلب مهامك الكثير من الوقت حتى تتحقق، وستخف إنتاجيتك تلقائيًا.
فعندما ترغب في أن يكون عملك مثاليًا إلى أقصى الحدود، تمضي الكثير من الوقت لإنجازه، ما يدفعك إلى التأخر في الشروع بالمهام اللاحقة. بالإضافة إلى أن ذلك يؤثر سلبًا في سير عملك على المدى الطويل، ويُزعج الإدارة على الرَّغم من أن نيتك حسنة وتسعى لأن تُنهى مهامك بحرفية.

2اخرج كل ما في رأسك :
لا تتّكل كليًا على ذاكرتك، قد تخونك في أكثر الأوقات التي تحتاجها أن تعمل فيها. فقط إبداء في كتابة كل ما تفكّر فيه من مشاريع أو خطوات مستقبلية أو أسماء أشخاص تريد التواصل معهم أو تعديلات معينة على العمل، يمكنك الاستعانة بالملصقات الورقية على مكتبك لتذكيرك أو كتابتها على هاتفك الخاص في شكر رسائل تذكيرية.

3قم بعمل قائمة بالمهام التي أنجزتها :
أشرنا سابقًا إلى تدوين كل ما يجب أن تقوم به وألا تتكل كليًا على ذاكرتك، قم بتدوين كل مهمة تنتهي من إنجازها حيث إن الترتيب سوف يجعلك تنجز المهام بشكل أسرع، وبالتالي يكون لديك وقت متاح لإنجاز الكثير من المهام.

4ابتعد عن كل مصادر التشتيت :
حيث إن الابتعاد عن مصادر التشتيت والإزعاج سوف يجعلك أكثر تركيزًا وانتباهًا لعملك فعلى سبيل المثال إذا كنت تتلقى رسائل نصية كثيرة على هاتفك أو مكالمات، يجب أن تقوم بغلقه حتى لا يشتت تركيزك، وهذا لن يساعدك على إنجاز العمل في وقت أسرع فقط بل سوف يساعدك على أن تنجح في اتمام العمل بشكل أكثر إتقانًا وأكثر دقة.

5حدد الوقت الذى يمكنك أن تكون أكثر إنتاجية فيه خلال اليوم :
فأن تكون إنسان أكثر إنتاجًا في عملك لا يتطلب مجهود كبير ولكنه يتطلب النظام والترتيب وتغليب الأولوية والأهم أن يكون لديك الدافع لذلك بأن تكون أكثر إنتاجًا في عملك من خلال تغير بعض الأنماط التي تتبعها في أدائك لعملك.

6راجع إنجازاتك :
قبل نهاية الأسبوع وتحضيرك للأسبوع التالي، راجع إنجازاتك ولاحظ ما إذا كان هناك مهام لم تقُم بها بعد، حتى تكتشف مدى إنتاجيتك خلال الأسبوع، وتحسّن من أدائك في الأسبوع الذي يلي. حدّد ما الذي منعك من إنجازها، واحتفل بالإنجازات التي قمتَ بها، فهي خطوة صغيرة إلى الأمام باتجاه نجاحك في العمل. وسينعكس تقييمك الأسبوعي إيجابًا على مشوارك المهني على المدى الطويل.

7وأخيرًا لا تبخل على نفسك :
بعد إنجاز كل مهمة بنجاح كافئ نفسك بأخذ وقت راحة لمدة 5 دقائق أو تناول مشروب تحبه أسمع أحد الأغاني الهادئة المفضلة لديك.

  • تعليقات المدونة (0)
  • تعليقات الفيسبوك ()