إنظم لصفحتنا على الفيسبوك

أهلا ومرحبا بكم فى مدونة 'إنتو عرب' ، اتمنى لكم الاستفادة :)

الجمعة، 10 يوليو 2015

10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها



 في هذة المقالة سوف نناقش أكثر 10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها، وتعود بالضرر على الإنسان نفسه وعلى المحيطين به، فأرجو أن تتابعوا معنا المقالة.
في البداية أحب أن أقول انك إذا كنت لا تدخن السجائر أو تدمن المواد المخدرة فقد نجوت من أخطر العادات سوءً  لأن إدمان هذه الأشياء هو من أسوء الصفات اللتي يجب عليك تجنبها.
سنطرح عليك الان 10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها، وهذه الصفات لا يوجد بها خطورة بل هي فقط تزعج من حولك.

ماهي أكثر 10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها ؟

1) التعصب والشتم: وهي تُنشأ عندما يفعل شخص ما شئ لم يعجبك أو يغضبك، وهذه عادة سيئة يصعب التخلص منها، يجب عليك تجنب هذه العادة، وعدم التعصب لآرائك أو الشتم عندما يخالفك أحدهم.

2) التأخر عن المواعيد: فالتأخر عن المواعيد تسبب لك الكثير من المشاكل في حياتك، تسبب أحياناً طردك من العمل، أو قد تسبب مشكلة بينك وبين الشخص الذي تأخرت عليه، وهذه من أهم العادات اللتي يجب تجنبها من 10 عادات يصعب التخلص منها.

3) النميمة: النميمة هي من أخطر 10 عادات يصعب التخلص منها، وهي نقل الكلام بين الأشخاص، بأن تقول لشخص: إن فلان تحدث عنك كلام غير لائق، حيث تسبب الخصومات الكبيرة بين الأشخاص، وتسبب حالات توتر بين الأصدقاء.

4) الإكثار من أستخدام الهواتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر: من السهل لأي شخص أن يقضي يومه كاملاً على هذه الشاشات الاكترونية، وهذا يأتي بسبب التعود والافراط، ومن الضرور الاقتصاد استخدام هذه الشاشات.

5) عادة مص الاصابع: وهي من أكثر العادات شيوعاً، ويمكن اعتبارها عادة طبيعية عند الأطفال، وإذا استمرت هذه العادة بعد السنة الخامسة من العمر، فستتحول إلى عادة سيئة، لذلك حاول بعد سن الخامسة أن تمنع طفلك عنها.

6) الأفراط في الطعام: البعض يجد في الطعام راحة، ويستخدمه في اوقات الفراغ أو الملل، وبالأخص الوجبات السريعة، ثم يتطور الأمر بأدمان هذه العادة، وينتهي الأمر بزيادة في الوزن، والإصابة بالأمراض، وهذه عادة خطيرة من ضمن 10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها.

7) إرضاء الاخرين: لا تسعى لإرضاء الآخرين في جميع الاوقات، ولا تدافع عن نفسك أمامهم كثيرا، يجب عليك أن ترضي نفسك، افعل كل ما تريد، ولكن بدون أن تغضب ربك، وأما إرضاء الآخرين فهي غاية لاتدرك.

8) القلق والتوتر: القلق هو شئ طبيعي، ولكن إذا زاد عن الحد الطبيعي فيصبح عادة سيئة.

9) الافراط في التسوق: ستجعلك تنفق الكثير من الأموال بدون وجة استفادة حقيقية.

10) مشاهدة الافلام الاباحية: فهي من أخطر 10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها، خطيرة جدا يجب عليك تجنبها.
حاولنا في هذه المقالة أن نقدم  لكم  أكثر 10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها، ونترككم في أمان الله.

  • تعليقات المدونة (0)
  • تعليقات الفيسبوك ()